السلعة

فيديو وصور.. عاصفة المنصورة تتصدر تويتر.. ومغردون: باظت خالص

 


 

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعيـ صوراً وفيديوهات للعاصفة التي اجتاحت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، أمس، حيث تعرضت لموجة من الأمطار الغزيرة التي وصلت إلى ثلوج، ما تسبب في أضرار وخسائر مادية كبيرة.

وتصدر هاشتاج "المنصورة" موقع التغريدات القصيرة تويتر، وعلق العديد منهم على العاصفة: "المنصورة باظت خالص".

 

 

 

 

 

وقام حساب باسم "جنة المنصورة"، بنشر صور للثلوج، معلقاً عليها بهاشتاج المنصورة.

ونشر حساب على تويتر، مقطع فيديو لبعض السيارات الغارقة في مياه الأمطار، ومن شدة خوف سائقيها خرجوا من سياراتهم للاحتماء بالقهاوي، حيث علق قائلاً: "الناس من خوفها من المنظر سابوا عربياتهم ونزلوا اتحاموا في القهاوي".


ونشرت صورة لبعض العاملات يحتمين بشجرة، ورأى البعض أنهن عاملات في إحدى الجامعات، وأثارت الصورة تعاطفا كثيرا وعلقوا عليها قائلين: "يارب راضيهم وارضيهم وارضى عنهم ووسع رزقهم".


وبسبب الأمطار، تداولت صورة لأخ يحمل شقيقته على ظهره ليحميها من مياه الأمطار في الشوارع، وعلق البعض: "الأخ سند لأخته".

 


 

ولم تمر العاصفة دون سخرية، فنشر أحد سكان المنصورة صوراً  للأمطار المتراكمة في الشوارع، وعلق قائلاً: "طب أنا محتاج مركب عشان أنزل من بيتي".

وقال آخر: "أمطار شديدة جداً اليوم، أجواء أوربية عشناها اليوم، خلاص مش محتاجين نسافر أوروبا، لأن جو أوروبا وصل عندنا".

وعلق آخر بصورة من فيلم "أبو علي" للنجم كريم عبدالعزيز، عندما كان في قسم الشرطة، فكتب: "ده مش مطر ده طوب كان بيتحدف علينا". 


المنصورة تغرق في شبر ميه

وغرقت شوارع مدينة المنصورة، في مياه الأمطار مع أول اختبار حقيقي في التعامل مع الأزمة هذا العام، وارتفعت مياه الأمطار في عدد من الشوارع الرئيسية لحوالي 20 سنتيمترا.

وسقطت أجزاء من شرفة منزل في شارع المستشفى العام، بينما تهشم زجاج سيارتين إثر سقوط بوابة خشبية أثناء افتتاح أحد المحلات في شارع قناة السويس، كما سقط عدد من لوحات الإعلانات الموجودة في الشوارع نتيجة الرياح الشديدة.

وتكثف محافظة الدقهلية، جهودها لشفط وكسح تجمعات مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية.

 

Tag Line

وسائل الدفع المتاحة